Menu

 الجبهة الشعبية وحركة فتح تعقدان اجتماعاً مشتركاً لقيادة إطاري العمال بالمحافظات الجنوبية

غزة_بوابة الهدف

عقدت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية في حركة فتح المحافظات الجنوبية، والمكتب الحركي المركزي العمالي و لجنه العمل النقابي المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أمس الأحد، اجتماعاً في مقر الحركة بمدينة غزّة.

وشارك في اللقاء عن حركة فتح عضو الهيئة القيادية العليا مفوض العمال جمال عبيد، وأمين سر المكتب الحركي المركزي طارق الهندي ونائبه د. اشرف مسلم، وأعضاء المفوضية منذر البطش وخالد النجار ويحيى أبو العطا، وعن الجبهة الشعبية مسؤول لجنة العمل النقابي بالجبهة الرفيق أسامة الحاج أحمد، ونائب مسؤول العمل النقابي الرفيق محمد نجيب المجدلاوي، وعضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين بشير السيسي، وأمين سر العمل النقابي الرفيق محمود عليان.

وافتتح الاجتماع جمال عبيد مرحباً بالرفاق نيابة عن أبو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية مفوض عام التعبئة و التنظيم بعقد هذا الاجتماع الهام في هذه المرحلة الحساسة، واستعرض العلاقات التاريخية بين الجبهة الشعبية وحركة فتح، كذلك ثمن عبيد دعوة الرئيس أبو مازن لعقد اجتماع على مستوى الأمناء العامين في القاهرة.

وأشار عبيد إلى أنّ هذا الاجتماع جاء لتطوير آليات العمل المتّبعة ببن الفصيلين، مؤكّداً على أنّ اتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مؤسسة وطنية تتبع لمنظّمة التحرير الفلسطينية، وهو الإطار النقابي الذي يمثل الحركة العمالية الفلسطينية، والجبهة الشعبيّة جزء مهم ورئيسي من هذه المؤسسة، مشدّداً على ضرورة بذل الجهد من أجل تقوية الاتحاد وتعزيز دوره على المستوى النقابي والوطني والدفاع عن حقوق وقضايا الطبقة العاملة.

من جهته أكّد مسؤول لجنة العمل النقابي بالشعبية الرفيق أسامة الحاج أحمد، على ضرورة التكامل والتفاهم بين الفصيلين الكبيرين؛ استمراراً للعلاقة التاريخية بينهما بالقضايا النقابية، وعلى ضرورة تعزيز العلاقات الوطنية فيما بين حركة فتح والجبهة الشعبية.

وأضاف الحاج أحمد أنّ الشراكة التي تجمعنا كبيرة وهدفها تعزيز مكانة ودور التعاون النقابي لخدمة الطبقة العاملة الفلسطينية، مشدّداً على ضرورة العمل وفق خارطة طريق واضحة بالاتحاد وتعزيز دور الاتحاد وحل كافة القضايا النقابية على مبدأ أسس التعددية النقابية.

وشدّد الحاج أحمد على ضرورة انعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بالقاهرة، كخطوةٍ أولى لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، والاتفاق على برنامج وطني مشترك.

وفي ختام الاجتماع، اتفّق الطرفان على دورية هذه الاجتماعات؛ لما لها من أهمية ودور إيجابي في تعزيز الثقة والعمل المشترك، وأكّدا على أنّ الاتحاد هو من يقود الدفاع عن العمال، وأنّ اتحاد النقابات يمثل العمال في قطاع غزّة.

25addb85-4d63-4d55-9065-ec9ff7d9a87e.jpeg
65098d72-de23-401c-971b-d09c7632e3f7.jpeg
a8a410fd-a212-48b7-95f6-99724468a04c.jpeg